وقعت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي ممثلة عنها سحر القواسمة اتفاقية تنفيذ انشطة رفع الوعي وتنمية القدرات فئة الشابات والشباب الفلسطيني بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمسائلة (امان)

الاحد , 23/10/2016 في مقر مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي – محافظة الخليل

وقعت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي ممثله عنها سحر يوسف القواسمة اتفاقية تنفيذ أنشطة رفع الوعي وتنمية القدرات لفئة الشابات والشباب الفلسطيني بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمسائلة (امان) حيث تنفذ الأنشطة بالتعاون مع شبكة وطن الاعلامية, جمعية أحلام الشباب والطفولة , جامعة القدس المفتوحة وكلية العروب الزراعية.

وتستهدف هذه الأنشطة الشابات والشباب الذين يعانون من انتهاكات واضحة في الحصول على فرص عمل ممثلات/ين عن الجامعات الفلسطينية وجميعهن من سكان محافظة الخليل ومن المناطق المهمشة ويمثلن القرية والمخيم والمدينة.

تهدف الأنشطة الى رفع مستوى قدرات المتدربات/ين حول آليات المسائلة المجتميعة لصناع القرار في قضايا النوع الاجتماعي ( الجندر) ومسائلة وزارة العمل وديوان شؤون الموظفين, حول دورهن/م في خلق فرص عمل للخريجات/ين والحد من الفقر والبطالة, بالاضافة الى توعية الشابات والشباب حول أهمية دورهن في المسائلة المجتمعية ومكافحة الفساد وآلياته.

وتحتوي هذه الانشطة على اربع ورش عمل تدريبية, حلقة تلفزيونية بالشراكة مع شبكة وطن الاعلامية ولقاء جماهيري عرض مسرحي وذلك بالتعاون مع جمعية أحلام الشباب والطفولة في محافظة الخليل وكلية العروب الزراعية.

واضافت سحر يوسف القواسمة المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي بأن هذه الأنشطة سوف تعمل على الحد من الفقر والبطالة وفتح فرص عمل للخريجات بالاضافة الى توعية الشابات والشباب على اهمية ممارسة المسائلة المجتمعية والقوانين الفلسطينية كحق فلسطيني كفلته المواثيق الدولية.

Be the first to comment

Leave a Reply