إفتتحت المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغير الاجتماعي سحر يوسف القواسمة اليوم التدريبي الاول لمشروع (لجنة الحماية للنساء البدويات لتفعيل القرار الأممي 1325 في المناطق المصنفة ج )

اليوم : الاحد التاريخ :6-11-2016 في ام الخير جنوب يطا – جنوب الخليل
إفتتحت المديرة العامة لمؤسسة ادوار للتغير الاجتماعي سحر يوسف القواسمة اليوم التدريبي الاول لمشروع (لجنة الحماية للنساء البدويات لتفعيل القرار الأممي 1325 في المناطق المصنفة ج ) وذلك بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبتمويل من الوكالة الاسبانية للتعاون من اجل التنمية و بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة ، واتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ، وهيئة الجدار والاستيطان ، والهيئة المستقلة لحقوق الانسان ، والمجالس المحلية البدوية ، وشبكة معا.
بحضور رئيس مجلس محلي خشم الدرج الشيخ ابراهيم الهذالين والشيخ سليمان الهذالين وبعض رجال تجمع بدوي ام الخير والنساء البدويات.
يهدف المشروع الى تاسيس لجان حماية من النساء البدويات من اجل تويثق الانتهاكات التي يتعرضن لها وممارسة دورهن في الحفاظ على الامن والسلم بناء على قرار الامم المتحدة 1325.
حيث تم تدريب المتدربات حول ادوار النساء غير تقليدية في لجان الحماية بالاضافة الى تطوير معرفتهن ومهاراتهن حول اليات الرصد والتوثيق من قبل المدرب المحامي محمد العجلوني وكيفية كتابة الافادات والشكوى لغرض إصدار تقارير الرصد والتوثيق.

Be the first to comment

Leave a Reply